صور حب




منتدي صور حب
العودة   منتدي صور حب > اقسام الصور الــعـــامــة > ابحاث علمية - أبحاث علميه جاهزة

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 18,681
افتراضي جديد الأبحاث العلمية 2018 بحث كيميائي عن غاز الهيدروجين . بحث جاهز وكامل عن الهدروجين. بحوث كيميائية . دراسات





جديد الأبحاث العلمية 2018
 بحث كيميائي عن غاز الهيدروجين بحث جاهز وكامل عن الهدروجين. بحوث كيميائية دراسات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدنا ان نعرض لكم كل ما هو جديد في مجال البحث العلمي
كل ماهو جديد في ابحاث علمية 2018 - 2018







الهيدروجين… رمزه الكيميائي: H
عدده الذري: 1
وزنه الذري: 1.0079
لمحة تاريخية…
هيدرو – ماء, جينيس – تشكيل
لقد حضر الهيدروجين منذ زمن طويل… الى ان جاء كافندش وجعل منه عنصرا محدد المعالم والصفات وذلك عام 1776… اما اسمه فأطلقه عليه العالم لافوازييه…
يعتبر الهيدروجين اكثر العناصر تواجدا في الكون… ومنه تكونت بقية العناصر كما تصف ذلك نظرية الانفجار الاعظم…


لحالة (في درجة حرارة الغرفة): غازية
اللون: لا لون له
من اللا فلزات
التوزيع الالكتروني: 1s1
طاقة التأين: 1312 كيلو جول/مول
الألفة الالكترونية: 72.8 كيلو جول/مول
الالكترو سالبية: 2.2
نصف قطر الذرة: 53 * 10^-12 متر
سرعة الصوت خلاله: 1270 مترا في الثانية
درجة حرارة الانصهار: 14.01 كلفن
درجة حرارة الغليان: 20.28 مئوية كلفن



الاندماج النووي نوع من الطاقة ينتج من اندماج ذرتين من الهيدروجين الثقيل لانتاج ذرة من الهليوم ـ وفرق الكتلة يتحول لمصدر عظيم من الطاقة. وهذا المبدأ في توليد الطاقة هو الذي يحدث في الشمس والنجوم ويمد الكون بطاقة وضوء لا ينضب معينهما. والطاقة التي تنتج بهذه الطريقة استعملها الإنسان مرة واحدة فقط.. حين فجر القنبلة الهيدروجينية التي تزيد قوتها بستة أضعاف عن القنبلة الذرية!.
والاختلاف بين القنبلتين الهيدروجينية والذرية هو الفرق بين مبدأ توليد الطاقة بواسطة (اندماج) ذرتين من الهيدروجين وبين توليد الطاقة بواسطة (انشطار) ذرتين من اليورانيوم..
* والانشطار الذري له مخاطره التي لا يستهان بها؛ فالنفايات الناتجة عنه لها أنشطة اشعاعية ضارة تستمر عشرات السنين ـ فضلاً عن ندرة اليورانيوم العنصر الحيوي لتوليد هكذا طاقة، اما الاندماج النووي فهو أنظف وأقوى وأرخص..
.. أنظف لان نفاياته مجرد بخار ماء، وأقوى لانه ينتج ستة أضعاف الطاقة الانشطارية، وأرخص لان وقوده الهيدروجين.. والهيدروجين في الماء.. والماء في كل بحار الدنيا!
ولكن مشكلة “الاندماج النووي” انه يتطلب (لبدء شرارة التفاعل) حرارة تزيد على 10ملايين درجة مئوية ـ وهي حرارة هائلة تساوي حرارة الشمس ويصعب توافرها على سطح الارض!!
.. المشكلة الاخرى هي كيف يمكن احتواء وحصر تفاعل كهذا تتبخر عنده جميع المعادن.. القنبلة الهيدروجينية كانت الاستثناء الوحيد الذي حققه الإنسان لأن الحرارة (المطلوبة لبدء الانفجار) ولدتها قنبلة ذرية فجرت في قلبها. اما “الاحتواء” فمن البديهي ان الانفجار لا يحتاجه كونها “قنبلة” تتمدد في الهواء الطلق!.
ما دام الاندماج النووي وقوده الهيدروجين.. والهيدروجين في الماء.. والماء يغطي 71% من كوكب الأرض؛ فهذا يعني ان الأرض مغطاة بوقود سريع الانفجار لا ينتظر سوى طفل يرمي فيه عود ثقاب. والطفل في هذه الحالة قد يكون عالماً مخبولاً أو حرباً نووية أو نيزك مستعر ـ أو أي سبب آخر ـ كاف لاشعال عود الثقاب الذي لن يكون سوى 10ملايين درجة تبدأ التفاعل الهيدروجيني.. في ذلك الوقت ستستعر البحار لهباً تذوب من حرارته الجبال كأحد المشاهد المتوقعة ليوم القيامة!
وإن كنت ترى الفكرة ضرباً من الجنون أو مشهداً في رواية خيالية فتأمل قوله تعالى: {والبحر المسجور إن عذاب ربك لواقع}، {وإذا الوحوش حشرت، وإذا البحار سجرت}.. وقد جاء في لسان العرب ان السجر هو “البحر يسجر فيكون نار جهنم” وقال كعب “البحر جهنم تسجر وتسعر………..
الهيدروجين وقود المستقبل
في خطوة جديدة نحو تحقيق حلم استخدام الهيدروجين كطاقة متجددة أعلنت شركة “بي إم دبليو” عن استكمال برنامجها؛ لتصنيع سيارات تستخدم الهيدروجين كوقود بدلاً من البنزين، وذلك في تقرير لمجلة درشبيجل الألمانية، ويتوقع أن يتم طرح تلك السيارة في الأسواق في العام القادم، حيث انتهت الشركة بالفعل من إنتاج وإجراء التجارب على خمس عشرة سيارة، وهي من الفئة التي يصل سعة محركها إلى سبعة لترات، ويفيد التقرير أن سعر تلك السيارة لن يزيد عن سعر مثيلتها التي تدار بالبنزين.
والهيدروجين هو أبسط عنصر عرفه الإنسان، حيث يتكون من بروتون واحد وإلكترون واحد، ويمثل أكثر من 90% من مكونات الكون و30% من كتلة الشمس، وهو ثالث أكثر العناصر توافرًا على سطح الأرض، الهيدروجين غاز ليس له لون أو طعم أو رائحة، وهو غير سام، يتكون من جُزيء ثنائي الذرة H2 ولا يوجد منفردًا بل مرتبطا دائمًا مع عنصر آخر، فهو يرتبط بالأكسجين مكونًا الماء H2O، ويرتبط مع الكربون مكونًا مركبات مختلفة مثل الميثان CH4 والبترول.
الهيدروجين جزء من دورة أنيقة ونظيفة، فعند فَصْل مكونات الماء إلى هيدروجين وأكسجين باستخدام الفصل الحراري أو التحليل الكهربي أو باستخدام الطاقة الشمسية – وهذا ما نجح العلماء في مركز الطاقة المتجددة في الولايات المتحدة من عملة، حيث ابتكروا جهازًا واحدًا يقوم بفصل الهيدروجين من الماء وتحويله إلى طاقة كهربية في نفس الوقت باستخدام أكثر من 12.5% من الشعاع الشمسي (الأجهزة القديمة كانت تُحَوِّل من 4% إلى 6% فقط)، ولكن يقف أمامهم عائق التكلفة، فالجهاز ما زال غير اقتصادي التكلفة – يستخدم الهيدروجين الناتج لشحن خلية وقود – وهو ما يُطلق على البطارية الهيدروجينية – وعند استخدامها يرتبط الهيدروجين بأكسجين الجو فينتج طاقة كهربية وماء، وهو بذلك لا ينتج أي ملوثات بيئية أو غازات سامة.
إذًا فالهيدروجين مصدر ثانوي للطاقة أو يطلق عليه حاملا للطاقة – مثله مثل الكهرباء – فهو يحتاج إلى مصدر آخر للطاقة لإنتاجه، ولكنه يُخَزِّن طاقة هذا


اقرأ أيضا::


[]d] hgHfphe hgugldm 2018 fpe ;dldhzd uk yh. hgid]v,[dk > [hi. ,;hlg hgi]v,[dk> fp,e ;dldhzdm ]vhshj hgid]v,[dk [hi. ,;hlg



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
كيميائي, الهيدروجين, جاهز, وكامل, الهدروجين, بحوث, كيميائية, دراسات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


جديد الأبحاث العلمية 2018 بحث كيميائي عن غاز الهيدروجين . بحث جاهز وكامل عن الهدروجين. بحوث كيميائية . دراسات

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 01:05 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO