صور حب





معلومات عن رشدي أباظة

شخصيات تاريخية - شخصيات مشهورة

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 18,731
افتراضي معلومات عن رشدي أباظة





معلومات عن
 رشدي أباظة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدنا ان نعرض لكم كل ما هو جديد في مجال المعلومات التاريخية و الشخصيات
كل ماهو جديد في المعلومات و التاريخ



(1929 - 1980) ممثل مصري راحل و هو من أب مصري شركسي و أم ايطالية. ينحدر من أسرة الاباظية الشركسية المعروفة، التي يرجع أصلها من بلاد القوقاز ، حيث هاجر عدد كبير من أفرادها إلى مصر أيام حكم المماليك و لم يكن من مشاريعه من أنه سيصبح فنانا يوما ما ، فهو لم يعاني الفقر و الحرمان و المعاناة الشاقة في الحياة كما عانى انور وجدي مثلاً ، و كانت أول اعماله فيلم (المليونيرة الصغيرة) عام 1949م امام سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة ، و غيرها من الاعمال ، ثم انصرف عن ذلك في أمور اخرى ، ثم عاد و مثل ادوارا صغيرة في أفلام (دليلة - رد قلبي - موعد غرام - جعلوني مجرما ) و غيرها من الاعمال.


في أحد أفلامه
الميلاد 3 اغسطس 1929
الزقازيق
الوفاة 27 اغسطس 1980
القاهرة


حتى استرد نجوميته في فيلم (امرأة في الطريق) عام 1958م مع شكري سرحان و زكي رستم و هدى سلطان، و الذي اخرجه الراحل عز الدين ذو الفقار، ثم قدم بعد ذلك أفلاما ذات قيمة عالية و هي (جميلة الجزائرية - في بيتنا رجل - الطريق - لا وقت للحب - الشياطين الثلاثة - الزوجة 13 - الساحرة الصغيرة - صغيرة على الحب - صراع في النيل - عروس النيل - شيء في صدري - وراء الشمس - اريد حلا - و غيرها من الافلام) .

كان يجيد خمس لغات مختلفة ، و كان مرشح للسينما العالمية ، و كان من الممكن أن يسبق عمر الشريف إلى هوليوود ويغزو السينما العالمية لولا أنه أضاع كل هذه الفرص.اشترك دوبليرا للنجم العالمي روبرت تايلور في فيلم (وادي الملوك)، واشترك في فيلم (الوصايا العشرة) للمخرج العالمي سيسيل ديميل ، و غيرها من الاعمال.

تزوج رشدي أباظه أكثر من خمس مرات منهم تحية كاريوكا وسامية جمال وصباح في زواج قصير لمدة 24 ساعة، وأنجب من إحدى زيجاته بنت اسمها قسمت. و كان آخر فيلم أنهى تصويره قبل وفاته هو فيلم (سأعود بلا دموع)، ثم اشترك بعده في فيلم (الاقوياء) الذي مات فيه أثناء تصويره و لم يستطع إنهائه فأكمله الفنان القدير صلاح نظمي بدلا عنه عام 1980.


اقرأ أيضا::


lug,lhj uk va]d Hfh/m



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
رشدي, أباظة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


معلومات عن رشدي أباظة

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 03:11 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO