صور حب




منتدي صور حب
العودة   منتدي صور حب > اقسام الصور الــعـــامــة > شخصيات تاريخية - شخصيات مشهورة

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 18,894
افتراضي شخصيات تاريخية جليله سرينفاسا رامانوخان إيانغار





شخصيات تاريخية جليله سرينفاسا رامانوخان إيانغار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدنا ان نعرض لكم كل ما هو جديد في مجال المعلومات التاريخية و الشخصيات
كل ماهو جديد في المعلومات و التاريخ



(بالتاميلية: ஸ்ரீனிவாஸ ஐயங்கார் ராமானுஜன், (بالإنجليزية: Srinivasa Ramanujan Iyengar): ولد في 22 ديسمبر 1887 وتوفي في 26 أبريل 1920 هو رياضياتي هندي معروف



السيرة الذاتية
بدأ اهتمام سرينفاسا رامانوخان الحقيقي بالرياضيات عندما وقع بين يديه كتاب A Synopsis of Elementary Results in Pure and Applied Mathematics. وقد شدت المعادلات و الرموز الرياضية إنتباهه.

لم تكن موهبته محل إستحسان مدرسيه بقدر ما كانت تزعجهم و تجعله تلميذ شاذ، حيث كان دقيق الملاحضات عندما يتعلق الأمر بالمسائل الرياضية. يذكر على سبيل المثال أنه عندما كان أحد رفاقه بالصف يشرح أن نتيجة قسمة أي عدد على نفسه هي واحد عقب رامانوخان بالتساؤل إذا ما كان ذلك ينطبق على الصفر.

حرم رامانوخان مرتين من منحة دراسية بسبب ولعة المفرط بالرياضيات وإهماله بقية المواد. إنتهى الأمر به بترِك الدراسة بدون أي شهادة. عاد رامانوخان إلى بلدته Komalatammal ليحاول والديه تزويجه ويحاول أن يبدأ حياته من جديد كموضف بميناء Madras. غير أن شغفه بالرياضيات ظل يطارده.


سفره إلى إنجلترا
في أوائل سنة 1913 تلقى Godfrey Harold Hardy الاستاذ بجامعة كامبرج رسالة من عامل بميناء Madras الهندي. كان كاتب الرسالة يدعي بأنه وجد حل لالثغرة التي تركها Hardy بأعماله المتعلقة بالأعداد الأولية. كان الأمر يتعلق بمعادلة قام رامانوخان بإنشائها وهي تعطي عدد الأعداد الأولية التي توجد تحت قيمة معينة. بعد إستشارة زميله John Edensor إتفقا الرياضياتيان على أن رامانوخان لا بد أن يكون رياضياتي عبقري. في مارس 1914 شد رامانوخان وهو ابن ال23 الرحيل إلى إنجلترا إثر دعوة Hardy له. قام رامانوخان بتسجيل نفسه كطالب باحث بجامعة Trinity College أين درس إسحاق نيوتن و Bertrand Russel. كان العمل المشترك بين رامانوخان و Hardy مثمر وقد قاما معا بمراجعة مسودات رامانوخان وإتضح أن الكثير من أعماله تعتبر إضافات جديدة بينما البعض الآخر معروف من قبل. تقديرا لأعماله صنفه Hardy من ضمن علماء كLeonhard Euler و Carl Gustav Jacobi.

كان رامانوخان كثير العمل حيث كان في بعض الأحيان يشتغل حتى 30 ساعة دفعة واحدة. غير أنه لم يستطع أن يتأقلم مع طقس إنجلترا البارد و نمط العيش الأوربي وهو ابن الهند الدافئة و التابع لديانة الBrahmane.

أصيب رامانوخان بمرض حار الأطباء في تشخيصه. أصيب بألإحباط إلى درجة محاولة الإنتحار برمي نفسه أمام قطار الأنفاق بلندن. غير أنه نجى من الموت. في وقت لاحق كرم و اعترف بقيمة أعماله حيث تم قبوله بالRoyal Society و سمى كFellow of the trinity college





عودته إلى الهند
في مارس 1919 عاد رامانوخان إلى الهند.هناك استقبل كبطل قام بتمثيل بلده على أحسن ما يرام بإنجلترا البلد المحتل لالهند آنذاك. عرض عليه منصب الأستاذية بجامعة Madras وقبلها على أن يتسلمها بعد إنقضأء فترة نقاهه. غير أن المنية وافته قبلها وتوفي في ريعان شبابه عن عمر يناهز ال32 سنة بالقرب من Madras.


اقرأ أيضا::


aowdhj jhvdodm [gdgi svdkthsh vhlhk,ohk Ydhkyhv vhlhk,ohk



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
سرينفاسا, رامانوخان, إيانغار

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


شخصيات تاريخية جليله سرينفاسا رامانوخان إيانغار

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 07:22 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO