صور حب





اعمال واقوال وليم وردزورث

شخصيات تاريخية - شخصيات مشهورة

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 18,929
افتراضي اعمال واقوال وليم وردزورث





اعمال واقوال وليم وردزورث

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدنا ان نعرض لكم كل ما هو جديد في مجال المعلومات التاريخية و الشخصيات
كل ماهو جديد في المعلومات و التاريخ



ولد وتوفي في الفترة (1770 - 1850) وهو شاعر إنجليزي ويعتبر المؤسس الحقيقي للمدرسة الرومانسية في الشعر. درس في جامعة كيمبردج. و زار فرنسا في عام 1791 حيث تأثر بآراء روسو وبالثورة الفرنسية التي يذكر إلهامها حتى في شيخوخته.
قضى معظم حياته في منطقة البحيرات بالقرب من اسكتلندا، حيث تجلى الطبيعة، ومعه شقيقته درووثي وردزورث، وهي أيضاً أديبة، وملهمة الشاعر كولريدج الذي نشأت بينه وبين وردزورث صداقة وزمالة أدبية شهيرة، إذ اشتركا عام 1798 في تأليف مجموعة سمياها (قصائد غنائية) وتعتبر هذه المجموعة التي ثار فيها الشاعران على سطحية القرن الثامن عشر في التفكير واللغة من أشهر الأعمال الأدبية التي وضعت شعارات الحركة الرومانسية في انجلترا وتحدت المعتقدات الفنية القائمة.
وقد صرح الشاعر في مقدمة تلك المجموعة بأن للغة تأثيراً بالغاً على العقل البشري وأن بينهما تفاعلاً عميقاً وتعمد أن يستخدم اللغة الدارجة في قصائده وأن يضع تلك القصائد في إطار ريفي ساذج، فقد كان يعتقد أن المشاعر البشرية تكمن في أبسط وأنقى ها، كما أكد أن الشعر ليس كلمات مصفوفة منغمة، وإنما هو فيض من المشاعر العميقة القوية. وقد كان هذا مظهراً هاماً للتحول الكبير الذي حدث في الأدب وفي التفكير الفلسفي في إنجلترا، حيث تحول الإهتمام من العقل إلى الوجدان ومن مادية ديكارت إلى رومانسية شليجل وهارتلي.
وإذا كان وليم قد بالغ في تبسيط لغة بعض أشعاره، إلا أن عبقريته وحساسيته أضفت عليها طابعاً من العمق والوقار الشاعري.
من أهم قصائده، قصيدة عن (لمحات من الخلود) يلمح فيها إلى تضاؤل جذوته الشعرية ويرثيها في نفس الوقت الذي يخلف فيه لحظات التجلي التي ينفذ فيها الشاعر إلى أعماق الطبيعة ويعود منها بذخيرة من الجمال والحكمة.
فقد كان وليم يعتبر نفسه معلماً، ويؤكد على أن وظيفة الشاعر ليست إلا ترجمة للحقائق الأزلية التي تتكشف في رؤياه.
وشعر وليام مجموعة من الأبيات الجميلة بعضها يكاد يكون صوفيا في تلمسه لحقائق الكون، وبعضها حسي مطلق بينما لا يرتفع بعضها عن كونه جملاً نثرية تعليمية هادفة يظل الشاعر بالرغم منها في مصاف أعظم الشعراء.
أخت وليم دورثي 1771 - 1855، أديبة معروفة بأسلوبها الصحفي الجميل. أخوهما كريستوفر 1774 - 1846 كاتب ومرب وقس إنجليزي، وكان رئيساً لكلية ترنتي بجامعة كيمبردج 1820 - 1841.
أكثر كتبه شهرة (سيرة الكنيسة) 1810 أحد أبنائه تشارلس 1806 - 1864 ابنه الأصغر كريستوفر 1807 - 1885 بحاثه وقس، ترجع شهرته لقيامه بنشر الإنجيل مع تفسيره للعهد الجديد 1856 - 1860 والعهد القديم 1864 - 1870.


اقرأ أيضا::


hulhg ,hr,hg ,gdl ,v].,ve



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
وليم, وردزورث

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


اعمال واقوال وليم وردزورث

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 03:00 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO