صور حب




منتدي صور حب
العودة   منتدي صور حب > اقسام الصور الــعـــامــة > ابحاث علمية - أبحاث علميه جاهزة

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 18,895
افتراضي ابحاث علمية جاهزة 2018 بحث طبي .الصيام . الصوم علاج جذري للسمنة .الصيام ايام الصيف . الصيام في الحر و الجفاف





ابحاث علمية جاهزة 2018 بحث طبي .الصيام الصوم علاج جذري للسمنة .الصيام ايام الصيف الصيام في الحر الجفاف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدنا ان نعرض لكم كل ما هو جديد في مجال البحث العلمي
كل ماهو جديد في ابحاث علمية 2018 - 2018



بحث طبي عن الصيام . الصوم علاج جذري للسمنة . الصيام ايام الصيف . الصيام في الحر و الجفاف . بحث في الصوم . صوم الاطفال . اهمية السوائل . رمضان 1432 . بحوث في الصيام
ما هي الا ايام ونستقبل ضيفا كريما ننتظره من عام لاخر وهو شهر رمضان الذي يعود هذا العام في موسم الحر والجفاف , ومن باب حرصنا على سلامة صحتكم اعددنا لكم هذا التقرير مع الدكتور فاضل بحوث ابن 32 عاما وهو خريج كلية الطب من معهد التخنيون في مدينة حيفا،
د. فاضل بحوث
من يسمح له بالصيام؟
بشكل عام، يمنع المرضى من الصيام وذلك حفاظا على سلامة صحتهم , فالامراض معاناة صعبة ويتوجب على المرضى تناول الادوية بشكل منتظم .فيحتاج من يسمح له بالصيام التقييد بارشادات وتوصيات الطبيب الخاصة، فما ينطبق على مريض معين، لا ينطبق على غيره ,بينما لا يسمح بالصوم للمصابين بالامراض التالية: مرضى الجلطة ، والذبحة القلبية ,والتهاب صمام القلب , والقلب , والسكري والامراض السرطانية الخبيثة .
مدى اهمية السوائل لجسم الصائم ؟
بما أن رمضان هذه السنة يبدأ في شهر اب والذي يعد من اشد فصول السنة حرارة وبه يحتاج الانسان العادي الى كميات كبيرة من السوائل فنحن ننصح بالابتعاد عن اشعة الشمس وذلك لانها تسبب اضرارا كبيرة ,والحاجة الملحة لشرب الماء والسوائل خلال ساعات النهار وهي ساعات الصوم , لذا من المهم المحافظة على راحة جسدية وعدم ارهاق الاجسام والابتعاد عن اي عمل يتطلب مجهودا كبيرا والاكثار من شرب السوائل بعد انتهاء مدة الصوم هو امر في غاية الاهمية .
هل يستحسن ان تفطر المرأة الحامل , ام ان الصوم لا يؤثر سلبا على صحة الجنين ؟
أنَّ الصيام قد يضرّ بالحامل، ويجب عليها الإفطار , وحاصة ان كانت مصابة بالجفاف فقد يسبب الإسهال والتقيء المتكرر، لا سيما في الحالات التي تحدث في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، وكثيراً ما تدخل هذه الحالات المستشفى للعلاج فان الجنين يتغذى منها وان لم تقم بتغذية نفسها فانها بالتالي تحرم جنينها وهذا ممنوع ويضرهما , لذلك لا يفضل ان تصوم المرأة الحامل في شهر رمضان , وهنا اود ان اتطرق الى الحامل المصابة بالسكري ان الصوم قد يعرضها لاختلال بسبب تغير مستوى السكر في الدم بين فترة الصيام والإفطار وذلك ينعكس سلباً على الأم وجنينها. وانصح بعدم صيام الحامل المصابة بفقر الدم الشديد , وذلك من أجل تحسن حالتها وتقوية جسمها ,وكذلك الامر للمرضع .
هل يضر الصوم على صحة المسنين؟
ان كان جسم المسن سليم ومعافى ولا يتناول الادوية ولا الحديد فذلك لا يضر على صحته بل على العكس ان من فوائد الصوم تجديد حيوية الجسم ونشاطه، وهناك حالات كثيرة من المسنين الذين تجاوزت أعمارهم السبعين، استطاعوا بفضل الصوم استرجاع نشاطهم وحيوية أجسامهم وتحسنت حالتهم النفسية.
الصوم علاج جذري للسمنة؟
ثبت علمياً أن الصوم يعمل عى تحسين الصحة وتخفيف الوزن وتقليل السعرات المستهلكة، فان الإفراط في الأكل يعتبر مشكلة كبيرة وافضل طريقة لتشجيع الناس على تقليل تناولهم للطعام،هو نظام غذائي لتناول وجبة واحدة خلال النهار وان شهر رمضان افضل نظام لذلك وهو طريقة قد تساعد على تخفيف الوزن .
فوائد الصوم على الجهاز الهضمي؟
إن الصيام يساعد على علاج الكثير من أمراض الجهاز الهضمي فهو ينظم عملية الهضم ويؤدي إلى قتل معظم البكتريا , وهو مفيد كذلك في علاج عسر الهضم وإنقاص الوزن , لذلك ننصح أثناء الإفطار بعدم ملئ المعدة؛ حتى لا يؤثر ذلك على أداء عمل المعدة ، مما يؤدي إلى الانتفاخ والشعور بالامتلاء الشديد، وانصح بتناول السوائل .
هل يسمح الصوم للاطفال؟
يجب عدم السماح لطفل الذي يقل عمره عن عشرة اعوام تقريبا بالصوم في رمضان , لان الاطفال في هذا الجيل يبذول مجهودا كبيرا من ساعات الصباح حتى العصر , وقد يتعرضون لمخاطر صحية في حال امتنعاهم عن تناول الوجبات واسراف طاقة كبيرة , اضافة الى احتمال اصابتهم بالجفاف .
م.ن


اقرأ أيضا::


hfphe ugldm [hi.m 2018 fpe 'fd >hgwdhl > hgw,l ugh[ [`vd ggslkm hdhl hgwdt hgwdhl td hgpv , hg[tht hgw,l ugh[ [`vd ggslkm hgwdhl hdhl



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
الصيام, الصوم, علاج, جذري, للسمنة, الصيام, ايام, الصيف, الصيام, الحر, الجفاف

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


ابحاث علمية جاهزة 2018 بحث طبي .الصيام . الصوم علاج جذري للسمنة .الصيام ايام الصيف . الصيام في الحر و الجفاف

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 05:48 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2020 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO