قَالَ الشَّافِعِيُّ : وَإِنْ كَانَ رَبُّ الْمَالِ حُرًّا مُسْلِمًا أَوْ عَبْدًا مَأْذُونًا لَهُ فِي التِّجَارَةِ ، وَالْعَامِلُ نَصْرَانِيًّا أَوْ مُكَاتَبًا , فَهَكَذَا يُزَكِّي مَا لَمْ يَأْخُذْ رَبُّ الْمَالِ رَأْسَ مَالِهِ , وَإِذَا أَخَذَ رَأْسَ مَالِهِ زَكَّى جَمِيعَ مَالِهِ ، وَلَمْ يُزَكِّ مَالَ النَّصْرَانِيِّ وَلَا الْمُكَاتَبِ مِنْهُ , وهُوَ أَشْبَهُ الْقَوْلَيْنِ ، وَاللَّهُ تَعَالَى أَعْلَمُاقرأ أيضا::
u'v,h rg,f;l ,hk ;hk vf hglhg pvh lsglh h,uf]h lH`,kh gi tn hgj[hvm lsglh h,uf]h lH`,kh