#1  
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 18,894
افتراضي الاسلام نهج حياة أقوم بعمل نظارة شمسية مع الطبية وامبلغ المحدد 600 جنيه من الشركه


الاسلام نهج حياة أقوم بعمل نظارة شمسية مع الطبية وامبلغ المحدد 600 جنيه من الشركهالاسلام نهج حياة أقوم بعمل نظارة شمسية مع الطبية وامبلغ المحدد 600 جنيه من الشركهالاسلام نهج حياة أقوم بعمل نظارة شمسية مع الطبية وامبلغ المحدد 600 جنيه من الشركه



السؤال
أرجو منكم الإفادة في هذه المسألة: أعمل لدى إحدى الشركات وهي تخصص لنا مبلغا في حدود 600 جنيه مصري لعمل نظارة طبية والمبلغ هذا أستغله أنا في عمل نظارتين إحداهما طبية والأخرى شمسية لكن في حدود مبلغ 600 جنيه فهل علي إثم في ذلك إذ أنني أقوم بعمل نظارة شمسية مع الطبية علما بأنني لا أتجاوز المبلغ المخصص ..
أفيدونا أفادكم الله.


الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فجزاك الله خيرا أخي السائل الكريم لحرصك على دينك وتحريك الحلال، فكثير من الناس في هذه الأيام أصبح هدفه جمع المال، ولا يهمه بعد ذلك من أين جاء هذا المال من حلال أم من حرام؟ أما ما سألت عنه فله حالتان:

الحالة الأولى: أن يكون المبلغ المذكور هو عبارة عن عطاء من الشركة للموظف تحت مسمى بدل نظارات، ففي هذه الحالة للموظف الخيار في كيفية صرف هذا المبلغ فله أن يشتري به نظارة أو نظارتين أو غير ذلك.

والحالة الثانية: أن يكون المبلغ المذكور عبارة عن عطاء يعطى للموظف ليشتري به نظارة على أنه إذا وجد نظارة بأقل من المبلغ فإن الزائد يرجع لهم، وفي هذه الحالة يجب عليه أن يرد الزائد للجهة المعنية إلا أن يرضوا بأخذه هو للزائد. وإذا لم يكن السائل يعلم ما هو قصد الشركة بذلك المبلغ فليسألهم عن ذلك.


اقرأ أيضا::


hghsghl ki[ pdhm Hr,l fulg k/hvm alsdm lu hg'fdm ,hlfgy hglp]] 600 [kdi lk hgav;i fulg k/hvm alsdm hg'fdm ,hlfgy hglp]] [kdi

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO