أَرَأَيْتَ إِنْ جِئْتُ إِلَى بَزَّازٍ لِأَشْتَرِيَ مِنْهُ ثَوْبًا فَدَعَوْتُ خَيَّاطًا فَقُلْتُ لَهُ : أَبْصِرْ هَذَا الثَّوْبَ إِنْ كَانَ يُقْطَعُ قَمِيصًا أَشْتَرِيهِ ، فَقَالَ لِي الْخَيَّاطُ : هُوَ يُقْطَعُ قَمِيصًا ، فَاشْتَرَيْتُهُ فَإِذَا هُوَ لَا يُقْطَعُ قَمِيصًا ، أَيَكُونُ لِي عَلَى الْخَيَّاطِ شَيْءٌ أَمْ لَا ؟ قَالَ : قَالَ مَالِكٌ لَا شَيْءَ عَلَى الْخَيَّاطِ وَلَا شَيْءَ لِلْمُشْتَرِي عَلَى الْبَائِعِ وَيَلْزَمُ الثَّوْبُ الْمُشْتَرِي وَلَا يَرْجِعُ عَلَى الْبَائِعِ وَلَا عَلَى الْخَيَّاطِ بِقَلِيلٍ وَلَا بِكَثِيرٍ ، قَالَ ابْنُ الْقَاسِمِ وَكَذَلِكَ الصَّيْرَفِيُّ يأتيه الرجل فيريه الدراهم فيقول له هي جياد ولا بصر له بها فتوجد على غير ذلك فلا ضمان عليه ويعاقب إذا غر من نفسه , وكذلك الخياط أيضا إن كان غر من نفسه عوقب .اقرأ أيضا::
[ldg hghsghl hgrqhx tn hgodh' ,hgwvht dyvhk lk Hktsilh hgodh' ,hgwvht dyvhk