#1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 7,943
افتراضي نصيحة مفيدة تجنب الجماع بعد اليوم الـ20 , هل فعلا يجب تجنب الجماع بعد اليوم الـ20؟


نصيحة مفيدة
 تجنب الجماع بعد اليوم الـ20 هل فعلا يجب تجنب الجماع بعد اليوم الـ20؟نصيحة مفيدة
 تجنب الجماع بعد اليوم الـ20 هل فعلا يجب تجنب الجماع بعد اليوم الـ20؟نصيحة مفيدة
 تجنب الجماع بعد اليوم الـ20 هل فعلا يجب تجنب الجماع بعد اليوم الـ20؟نصيحة مفيدة
 تجنب الجماع بعد اليوم الـ20 هل فعلا يجب تجنب الجماع بعد اليوم الـ20؟



تجنب الجماع بعد اليوم الـ20 , هل فعلا يجب تجنب الجماع بعد اليوم الـ20؟

هلااااا وغلا اعزائى

اعضاء العرب

اليوم جبت لكم
للضروره حبيت الكل يستفيد مثلي

الدكتورة الفاضلة رغدة، أرجو أن تكوني بخير، ولدي استفسار عن موضوع قرأته في النت؛ لأن الأمر يهمني كثيراً، ما قرأته هو: (يتم إيقاف الجماع بعد اليوم العشرين، وحتى يتبين الحمل؛ لأن إيلاج العضو الذكري قد يدمر البويضة، وتسقط، وأيضاً -وهذا الأهم- لأن السائل المنوي يحتوي على ماده تسبب انقباضات للرحم، وهذا غير مرغوب، وأيضاً ابتعدي عن النشوة الجنسية والوصول للذروة؛ لأنها تولد انقباضات على الرحم، وإفرازات من المهبل تضر الإخصاب، والمهم والضروري في البرنامج ان تبتعدي عن شرب أو أكل كل شيء ساخن، مثل الشوربة الساخنة، والشاي، والقهوة، وشاي الأعشاب، وكل شيء ساخن ابتعدي عنه، وابتعدي أيضاً عن الاستحمام بالماء الساخن؛ لأن الماء الساخن أو المشروب الساخن يرفع حرارة الجسم، ويولد دفئاً على الرحم فتموت الأجنة – لا سمح الله-).

هل فعلا يجب تجنب الجماع بعد اليوم الـ20؟ وتجنب المصادر التي تزيد من حرارة الجسم؟ ففي الدورة السابقة تأخرت الدورة عندي يومين، وكنت متفائلة بالحمل؛ لأنه زادت عندي الإفرازات بشكل غريب، مع ألمٍ أسفل الظهر، وفي اليوم الثالث من تأخرها كنت في جنازة عائلية، وجلست لمدة 5 ساعات متواصلة على مقعد ثوبه مصنوع من الألياف الساخنة جداً، حتى شعرت بحرارة في حوضي، وبعد ذلك قمت ولم ينزل مني أي شيء، وصليت الظهر، وأعطونا شوربة ساخنة، وشربتها، وبعدها أحسست بشيء نزل مني, ولما ذهبت لأنظر كانت الدورة نازلة وبدون سابق إنذار، مع ألم، مع العلم أن دورتي تسبقها إفرازات بنية لمدة يومين، ولا يأتي الألم إلا بعد اليوم الثاني من الدورة.

آسفة على الإطالة ، لكن ما هو رأيك يا دكتورة؟ وهل كان إسقاطاً مبكراً دون أن أعلم بسبب الشوربة والمقعد الساخن؟ وبماذا تنصحينني بعد اليوم الـ20 من الدورة؟ للحفاظ على الحمل في حالة ما إذا تخصبت البويضة؟ وهل نتجنب الجماع بعد هذا اليوم ونتجنب مصادر الحرارة؟ ولك كل الخير والجزاء.
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ lina حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فما قرأته من معلومات في هذا الشأن هو غير علمي وغير صحيح، ورغم أن هذا التوقيت أي اليوم الـ20 من الدورة قد يصادف يوم التعشيش، لكن هذا لا يعني بأن التعشيش سيتأثر بالجماع أو السائل المنوي, والعلم إلى الآن لم يجد طريقة أو تحليلاً لتشخيص حدوث الإلقاح والتعشيش، بمعنى أنه لا يمكننا أن نعرف في اليوم الـ20 من الدورة هل حدث حمل أم لا، وبما أن التبويض قد يتأخر حدوثه أحياناً عند السيدة، فهنا يكون الامتناع عن الجماع بعد اليوم الـ 20هو تقليل لفرصة حدوث الحمل.

الحمل في هذه المرحلة المبكرة تتحكم فيه هرمونات معينة، تخرج من جراب البويضة بعد انطلاقها منه، وهذا ما يجعل بطانة الرحم جاهزة وسميكة، ولا تتأثر بالعوامل الخارجية, وهذا من معجزات الخالق -عز وجل- والانقباضات الحادثة مع الذروة عند الأنثى خلال العلاقة الجنسية هي أساسا انقباضات في عضلات خارجية حول مدخل الفرج, ولو كان الكلام الذي قرأته صحيحا لما حدث الحمل عند أي سيدة.

بالنسبة لشرب السوائل الساخنة، والاستحمام بالماء الساخن، أقول لك بأن هذه العادات قد تضر بصحة الفم أو بالجلد والشعر، ولكن ليس بالحمل نفسه، وبشكل عام يفضل دوماً الاستحمام بالماء المتوسط الحرارة، وشرب السوائل بحرارة معتدلة، سواءً عند الحوامل أو غير الحوامل.

ما يتم تداوله أحياناً على الانترنت أو بين السيدات قد يكون من قبل المصادفة ليس إلا, كأن يحدث الإجهاض مصادفة بعد شرب شيء ساخن، فتظن السيدة بأنه هو السبب، وأنصحك دوما بتحري المعلومة من مصادرها العلمية الصحيحة والموثوقة، وأسأل الله عز وجل أن يرزقك بما تقر به عينك، والله الموفق.


اقرأ أيضا::


kwdpm ltd]m j[kf hg[lhu fu] hgd,l hgJ20 < ig tugh d[f hgJ20? hg[lhu

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
تجنب, الجماع, اليوم, الـ20, فعلا, تجنب, الجماع, اليوم, الـ20؟

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:08 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO