صور حب




منتدي صور حب
العودة   منتدي صور حب > الاقسام الاسرية > صحة المرأة - صحة المرأة الحامل - صحة الطفل

كلمة لكي أسئلة الطفل في سن الرابعة و النصف , اسئله الاطفال

صحة المرأة - صحة المرأة الحامل - صحة الطفل

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 18,996
افتراضي كلمة لكي أسئلة الطفل في سن الرابعة و النصف , اسئله الاطفال




كلمة لكي أسئلة الطفل في سن الرابعة النصف اسئله الاطفالكلمة لكي أسئلة الطفل في سن الرابعة النصف اسئله الاطفالكلمة لكي أسئلة الطفل في سن الرابعة النصف اسئله الاطفالكلمة لكي أسئلة الطفل في سن الرابعة النصف اسئله الاطفال



أسئلة الطفل في سن الرابعة والنصف





أسئلة الطفل في سن الرابعة والنصف


يبدأ الطفل في سن الرابعة والنصف تقريباً مرحلة جديدة نسميها مرحلة الفيلسوف الصغير ، الأربع سنوات ونصف ثورة العقل يركز الطفل أكثر ، يناقش ويحاور أكثر ، ويستفسر أكثر ويسأل في كثير من الأمور. سيثير الطفل ردود فعل مختلفة ، يثير إعجابكم ودهشتكم بأسئلته أحياناً وبعض أسئلة الطفل قد تربك الوالدين خصوصاً إذا ما كانوا يعرفون الجواب وفي نفس الوقت ما يريدون أن يشعر الطفل بجهلهم وهذا خطأ يقع فيه الآباء.
إذا كنا نريد أن تبقى رغبة الأطفال في التعلم حية فاهتمامنا بالإجابة الجيدة عن أسئلة الطفل أفضل وسيلة لذلك ، اهتمامنا بالإجابة الجيدة عن أسئلة الطفل وسيلة لزيادة قاموسه اللغوي من خلال هذه الإجابات ، وسيلة ممتازة تشجع على التعبير عن نفسه من خلال الأسئلة ، الطفل من خلال أسئلته يعبر عن اهتماماته وفضوله في تلك اللحظة ، بل أحياناً تعبر أسئلة الطفل حتى عن مخاوفه وقلقه وعن تساؤلات أخرى أكثر عمقاً وخطورة.

أسئلة الفيلسوف الصغير

الطفل في سن الرابعة والنصف تكون أسئلته كثيرة جداً ، ولا يراعي عند طرحها التوقيت المناسب ، وأحياناً تسبب أسئلة الطفل إحراجاً للوالدين مثل سؤال كيف أنا جئت ، أو بعض الأسئلة العقدية ، أو أسئلة عن الطبيعة والكون والمخلوقات ، وغيرها مما يصعب على الوالدين تقدير الجواب المناسب.

كتب تهمك عن أسئلة الطفل

توجد بعض الكتب القليلة التي تعين في هذا الجانب مثل (سلسلة أسئلة وأجوبة في العلوم) ، وهي سلسلة قيمة تنشرها مكتبة العبيكان ، صدر منها ستة كتب أنصح باقتنائها والحرص عليها سلسلة أسئلة وأجوبة في العلوم ، وهناك كتاب (أسئلة طفلك الحرجة) لشاهيناز عبد الفتاح ، وكتاب (الأسئلة العقائدية عند الأطفال) للدكتور بسام العموش ، كما يفيد في هذا الجانب شريط الدكتور عبد الكريم بكار (كيف نرتقي بفكر أطفالنا) ولا تزال المكتبة المقروءة والمسموعة فقيرة في هذا الجانب.

النمو العقلي عند الأطفال

هذا النمو العقلي السريع عند الطفل في سن الرابعة يحتاج إلى الاستعداد والصبر والاهتمام بأسئلته والإجابة عنها الإجابة الصادقة والصحيحة وله شرط قبل كل شيء، الشرط أن الذي تقوله للطفل يكون صحيحاً ، بالإضافة إلى صحة الإجابة ، الطفل يفضل الإجابة المحددة. بعض الأطفال على خلاف الشائع في هذا العمر لا يسألون ، في هذه الحالة نحن نبادر الطفل بالتساؤلات المختلفة نستفز عقله بها. ونعطي الطفل فرصة للتفكير ونحاول أن نعطي قيمة لأي محاولة إجابة وإن كانت خاطئة.

تدوين أسئلة الطفل

وما أجمل أن تكلف الأم الحريصة أحد الأطفال الأكبر سناً بتدوين أسئلة الطفل الصغير وهم غالباً سيرحبون بهذه المهمة ، خصوصاً إذا لمس اهتمامكم وتشجيعكم كما أن الأطفال قد يجدونها ممتعة لهم فمن ناحية نغرس في نفوس الأطفال الكبار قيمة السؤال عموماً وأنه موضع تقدير فيسألون كما نغرس في نفوسهم العناية بأسئلة أطفالهم مستقبلاً حينما يصبحون آباء وأمهات ومن ناحية أخرى يكون لديكم دفتر بأسئلة الأطفال يساعدكم في البحث عن إجاباتها وتوقع أسئلة الأطفال من بعد والاستعداد لها.


اقرأ أيضا::


;glm g;d Hszgm hg'tg td sk hgvhfum , hgkwt < hszgi hgh'thg hg'tg



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
أسئلة, الطفل, الرابعة, النصف, اسئله, الاطفال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


كلمة لكي أسئلة الطفل في سن الرابعة و النصف , اسئله الاطفال

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 05:10 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO