صور حب




منتدي صور حب
العودة   منتدي صور حب > الاقسام الاسرية > صحة المرأة - صحة المرأة الحامل - صحة الطفل

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 18,864
افتراضي مهم جدا هل حاولت يوما أن تشاهدي منزلك بعيون طفلك , منزلك بعيون طفلك




مهم جدا هل حاولت يوما أن تشاهدي منزلك بعيون طفلك منزلك بعيون طفلكمهم جدا هل حاولت يوما أن تشاهدي منزلك بعيون طفلك منزلك بعيون طفلكمهم جدا هل حاولت يوما أن تشاهدي منزلك بعيون طفلك منزلك بعيون طفلكمهم جدا هل حاولت يوما أن تشاهدي منزلك بعيون طفلك منزلك بعيون طفلك



هل شاهدت منزلك بعيون طفلك ، المنزل الذي يحوي أطفال ، تأثيث المنزل بوجود الأطفال
ربما كنت ترغبين في تعليق ارجوحة متدلية من السقف ؟
او قد تفكري في ان الارفف في المدخل تبدو مرتفعة جدا ؟
او .. هل انت متاكدة من نقل الصوفا الى المطبخ ؟
شيء واحد يتبين لنا ... ان هناك مجال للتغيير ومع طفلك ستبدأي برؤية الحياة في المنزل من منظور مختلف تماما .


عـالمي - منـــزلي
في السنوات الاولى من عمر الطفل يكون المنزل هو العالم كله بالنسبة له , انه عالم مليء بالمغامرات اليومية ورحلات التحدي الاستكشافية والتجارب المدهشة .
نحن الكبار لا نستطيع ارغام الاطفال واقناعهم بالطريقة التي يجب ان يستخدموا بها اثاث المنزل والاماكن المتوفرة بالمنزل , لحظة يتمددوا على الصوفا ولحظة تتحول الصوفا الى جبل يجب تسلقها والوصول الى قمتها .
ومع نمو الاطفال يصبح المنزل مكانا امنا , فهم يحتاجون الى مكان لوضع اغراضهم الشخصية واداء مايريدون عمله من رسم ولعب الالعاب التلفزيونية او التحدي مع الاب في لعبة السلم والثعبان . ان المنزل هو البيئة التي يشعروا فيه بالارتياح ويمكنهم ان يطوروا انفسهم عن طريق مخالطتهم لبقية افراد العائلة .


ماذا تعني غرفة الاطفال ؟
الاطفال لا يقسموا الحياة في عدة غرف . انهم اطفال في اي مكان يتواجدوا فيه يقومون بالرسم في غرفة المعيشة يؤدون الواجبات المدرسية في المطبخ يقرأون الاناشيد على الارض .
اغلبهم يفضل التواجد حيث يكون الكبار متواجدون . فانه من الجيد تهيئة اماكن التخزين لاغراض الاطفال في جميع غرف المنزل . ( خصوصا صغار السن )
خزانة للالعاب والكتب في غرفة المعيشة , الاقلام والاوراق قريبة من طاولة المطبخ , ارفف بارتفاع مناسب وهذه الحلول البسيطة تسهل في جعل الاغراض مرتبة وايضا يسهل ايجادها متى اردت واستعمالها مجددا .


ممنوع الازعاج! مشروع تطوير هام في الطريق .
الاطفال يستخدمون حواسهم لاستكشاف العالم , بالنظر , والسمع , بالتذوق , باللمس , والشم حيث يتم استخدامها عندما يحين وقت استكشاف العالم من حولهم .
قد يبدو بريئا حين يقوم طفل في السنة الاولى من عمره ببذل كل طاقته وجهده في تركيب وتجميع المكعبات واحدا فوق الاخر ليكون مبنى , او الاطفال الذين يبلغون من العمر 5سنوات يمسكون بطرف الوسادة ويتسابقون خلف بعضهم في داخل الغرفة , ولكن لا تستخفي بالامر فانهم منهمكون في مشاريع جميلة متطورة , مشاريع تهدف الى تنمية الاطفال لا نفسهم .
ان اللعب بالنسبة للطفل هو الطريق لفهم هذا العالم الذي يعيش فيه . ان اللعب مع الاخرين يعلم كيفية حل المشاكل التي تعترضهم وكيفية ايجاد التوافق و ان الاثاث الذي يمكن الصعود عليه والقفز والوقوف متزنا على جوانبه يحسن في تكوين جسد الطفل ويساعد في عملية التعلم .
ان العمل على تعلم كيفية اداء العمل بشكل صحيح يشغل فكر الطفل وينمي مهاراته الحركية في نفس الوقت , ان الاطفال بطبعهم البريء يجهلون هذه الاشياء , انهم يلعبون لانها هي الطريقة الوحيدة التي يروحون بها عن انفسهم لان هذا بالنسبة لهم مرح وفرح , ولانهم لا يمكنهم منع انفسهم من هذا لان اللعب هو حياتهم .



سأقوم ببناء قلعة الأشباح .
ماعلينا نحن الكبار عمله هو تأمين البيئة المناسبة للعب , قد يكونوا أصغر اعضاء العائلة ولكن يبدو وأنهم يحتاجون الى مساحات أكثر من الغير . اذا كانت المناطق المتعددة في المنزل مستخدمة لاغراض اخرى مختلفة , فانه من السهل اللعب في اماكن الحياة اليومية , مثلا طاولة المطبخ يمكن استخدامها كطاولة تنس او معمل رسام , وصوفا كبيرة توفر مساحة للعب والقراءة , واذا كان لديك اكثر من طفل واحد فربما يمكنهم الاشتراك في نفس غرفة النوم لتوفير مساحة اكبر للعب خلال اليوم .

المفروشات التي يمكن تكديسها او طيها او وضعها بعيدا عن الطريق تعني ان غرفة المعيشة تقوم بعمل جيد وليس فقط لمشاهدة التلفزيون ولكن ايضا كمسرح للعب واللهو .

ان اللعب خارج المنزل يسمح للاطفال باستخدام جميع حواسهم وهو رياضة لكامل اجسامهم , والطبيعة من حولهم مليئة بالاستكشافات الشيقة . المشي او التنزه في الحدائق تعتبر كمغامرة كبيرة بالنسبة لهم . واذا لم تسنح لهم الفرصة للعب في الهواء الطلق خارج المنزل وهذا ما يحدث في معظم الاحيان فبامكانهم دائما جلب بعض الترفيه الخارجي الى داخل المنزل .

قد يكون المفتاح السري للحياة في تلك البذرة الصغيرة التي تراها وهي تكبر وتنمو , ان العصا والحجارة يمكنها ان تشكل الاساس لمجموعة شيقة من المعارض الطبيعية و والارجوحة الخشبية تكون مسلية تماما حينما تتارجح سواء كلنت داخل المنزل او خارجه وخاصة اذا كان هناك متسعا فيها لكل من الام او احد الاصدقاء . فالاطفال خيالهم واسع لا يحتاجون منا سوى تنمية هذا الخيال ومساعدتهم في الاستمرار في مواهبهم حتى يكون نموهم سليما وصحيا .


اقرأ أيضا::


lil []h ig ph,gj d,lh Hk jahi]d lk.g; fud,k 'tg; <



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
حاولت, يوما, تشاهدي, منزلك, بعيون, طفلك, منزلك, بعيون, طفلك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مهم جدا هل حاولت يوما أن تشاهدي منزلك بعيون طفلك , منزلك بعيون طفلك

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 10:16 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO