صور حب




منتدي صور حب
العودة   منتدي صور حب > رسائل - برودكاست > رسائل حب رومانسية - رسائل قصيرة - مسجات عتاب

رسائل حزينة عن الفراق مسجات جوال تجنن ، مسجات جوال قران

رسائل حب رومانسية - رسائل قصيرة - مسجات عتاب

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2021
المشاركات: 133
افتراضي رسائل حزينة عن الفراق مسجات جوال تجنن ، مسجات جوال قران






رسائل حزينة عن الفراق مسجات جوال تجنن مسجات جوال قران

اهلا وسهلا بكم في منتديات صور حب

نقدم لكم مجموعة متميزة من رسائل و مسجات جديدة للموبايل و للجوال
لكل المناسبات و لكل الاغراض
أول أمر في القرآن هو الأمر بالتوحيد كما قال تعالى رسائل حزينة عن الفراق مسجات جوال تجنن مسجات جوال قرانيأيها الناس أعبدوا ربكم),

والعبادة هنا بمعنى التوحيد ,أعبدوا :أي وحدوا ربكم.
وأول نهي في القرآن هو النهي عن الشرك قال تعالى رسائل حزينة عن الفراق مسجات جوال تجنن مسجات جوال قرانفلا تجعلوا لله أنداداً وأنتم تعلمون).
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قال تعالىرسائل حزينة عن الفراق مسجات جوال تجنن مسجات جوال قرانفإذا قرأت القرآن فأستعذ بالله),أي أذا أردت قراءة القرآن فأستعذ بالله
على رأي أكثر أهل العلم وهذه الاستفاده مستحبه عند جمهور أهل العلم منهم الأئمه الأربعه.
وقيل أي أذا شرعت في القراءة فأستعذ وهذا منقول عن طائفه من الصحابه
والتابعين وبعض أهل العلم والصحيح القول كقوله تعالى رسائل حزينة عن الفراق مسجات جوال تجنن مسجات جوال قرانيأيها الذين ءامنوا إذا قمتم إلى الصلاة),
أي أذا أردت القيام بها .
وقوله تعالى رسائل حزينة عن الفراق مسجات جوال تجنن مسجات جوال قرانإذا قلتم فأعدلوا ),أي قبل أن تقولوا يجب عليكم العدل.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المنتقم ليس من أسماء الله ومن جعل المنتقم أسم من أسماء الله فقط غلط
وإن قالته بعض الطوائف.
فإن المنتقم لم يرد في كتاب الله إلا على وجه الإثبات قال جلا وع(عزيز ذو أنتقام )
لم يرد أسم ولا يصح جعله أسم كما ذكر ذلك أعابر المحققين.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في قوله تعالى رسائل حزينة عن الفراق مسجات جوال تجنن مسجات جوال قرانملك يوم الدين ) ,وفي القراءة الأخرى رسائل حزينة عن الفراق مسجات جوال تجنن مسجات جوال قرانمالك يوم الدين)
فيها جميع أنواع التوحيد ,وتأمل في هذه الكلمات العظيمه والجمله الكبيرة حين نقول
بأن الملك هو الأمر الناهي فهذا هو توحيد الربوبيه حيث يؤمرون بالتكاليف
وينهون عما نهاهم الله عنه, أذا لايمكن أن نقول أسم بلا مسمى فهذا كفر ونفاق .
وحين نقول يوم الدين وهو يوم الجزاء والحساب فهذا توحيد الألهيه والربوبيه معاً
حيث أن الله جلا وعلا حين قال مالك يوم الجزاء والحساب إذ فيه جنه ونار وفيه ثواب وعقاب,
وعلى أي أساس جنه ونار؟!
على مأمروا به من قبل ونهوا عنه من قبل.
وقوله الملك هنا توحيد الأسماء والصفات .
فهذه الجمله اليسيرة فيها جميع أنواع التوحيد.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حكى الشافعي عن نفسه فقال : كنت أتصفح الورقه بين يدي الأمام مالك تصفحاً رقيقاً,
يعني العلم هيبة ولئلا يسمع وقعها.
وقال بعض السلف : من لم يصبر على ذل التعليم بقي عمره في عماية الجهل
ومن صبر عليه آل أمره إلى عز الدنيا والأخرة .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الأثر المشهور في قصه ألقاء إبراهيم عليه السلام في النار أن جبريل أعترض له في الهواء
فقال : ( ألك حاجه؟ قال أما أليك فلا ),
هذا الأثر لا أصل له والصوفيه يحتجون به على ترك الأسباب مع أنه يمكن
أن يحتج على تعلق إبراهيم عليه السلام بالله , ولكن لا أصل له .


اقرأ أيضا::


vshzg p.dkm uk hgtvhr ls[hj [,hg j[kk K rvhk [,hg



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
مسجات, جوال, تجنن, مسجات, جوال, قران


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


رسائل حزينة عن الفراق مسجات جوال تجنن ، مسجات جوال قران

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 06:21 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2024 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO