صور حب




منتدي صور حب
العودة   منتدي صور حب > اقسام الصور الــعـــامــة > ابحاث علمية - أبحاث علميه جاهزة

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 18,816
افتراضي جديد البحث العلمي 2018 بحث جاهز عن الزكام - طرق الوقاية من الزكام - علاج الرشح - بحوث طبية جاهزة





جديد البحث العلمي 2018
 بحث جاهز عن الزكام طرق الوقاية من الزكام علاج الرشح بحوث طبية جاهزة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدنا ان نعرض لكم كل ما هو جديد في مجال البحث العلمي
كل ماهو جديد في ابحاث علمية 2018 - 2018





الزكام (Common cold) او الرشح هو مرض غير خطير تسببه عدة فيروسات. الزكام هو المرض الحاد الاكثر انتشارا في الغرب. هذا المرض يسبب اضرارا اقتصادية وخسارة ايام عمل. وتتراوح معدلات انتشار المرض في الولايات المتحدة بين 5 – 7 حالات من الزكام سنويا لدى الاطفال في سن الحضانة، و 2 - 3 حالات في السنة بين البالغين، وهي تؤدي الى 40% من حالات الغياب عن العمل بين العاملين في الولايات المتحدة.
الفيروسات التالية: الفيروسات الانفية (Rhinovirus)، الفيروس المخلوي التنفسي (RSV - Respiratory syncytial virus) والفيروسات المكللة (Coronavirus) – هي المسببات الرئيسية للزكام. الفيروسات الانفية تسبب 10% - 40% من حالات الزكام، بينما تسبب الفيروسات المكللة 10% منها والفيروس المخلوي الرئوي 20% من حالات الزكام. بالاضافة الى ذلك، تسبب فيروسات الانفلونزا (النزلة الوافدة - Influenza) – الفيروسات الغدانية (Adenovirus) ونظيرة النزلة الوافدة (Parainfluenza) - تسبب اعراضا شبيهة باعراض الزكام، لكنها تكون مصحوبة، عادة، بالتهاب رئوي او مرض اكثر حدة وخطورة.
كما تسبب الفيروسة الايكوية (Echovirus) والفيروسة الكوكساكية (Coxsackie virus)، ايضا، اعراضا مشابهة لاعراض الزكام، لكن الاصابة بهذه الفيروسات لا تؤدي، عادة، الى ظهور الاعراض المميزة للزكام، او تكون مصحوبة بظهور حمى (درجة حرارة مرتفعة) فقط.
من الصعب تحديد الفيروس المسبب وتمييزه بالاستناد الى الاعراض فقط، بالرغم من ان نظيرة النزلة الوافدة تصيب الاطفال، عادة، فيما يسبب الفيروس المخلوي التنفسي (RSV) الزكام الخفيف. اغلب فيروسات التنفس المسببة للزكام يمكن ان تؤدي الى عودة المرض وظهوره من جديد عند التعرض للفيروس مجددا، غير ان المرض يكون اقل حدة في هذه الحالة.
تسبب الفيروسات الانفية ونظيرة النزلة الوافدة الزكام في الخريف وفي نهاية الربيع، بينما تسبب الفيروسات الغدانية، الفيروسات المكللة والفيروسات المخلوية التنفسية ظهور المرض في فصلي الشتاء والربيع. اما الفيروسات الايكوية والكوكساكية فهي التي تسبب الزكام في فصل الصيف.
تنتقل فيروسات الزكام باللمس المباشر، او عن طريق الرذاذ. النقل المباشر للفيروس يعتبر الالية الاكثر نجاعة بالنسبة للفيروسات الانفية. يتعلق نقل الفيروس من شخص الى اخر بالمدة الزمنية التي يقضيها الشخص بجوار الشخص المريض وبكمية الفيروسات الموجودة لدى المريض.
النقل باللمس هو الطريقة الاساسية لنقل العدوى. ينتقل الفيروس في افرازات اللعاب الملوثة من المريض الى شخص اخر، عن طريق اليدين ومن هناك الى الانف والعينين. يستطيع الفيروس ان يعيش لمدة ساعتين على الجلد وقد تبين وجوده لدى 40% - 90% من مرضى الزكام. كما تنتقل الفيروسات الانفية، ايضا، بالرذاذ (القطرات الصغيرة من اللعاب المنبعثة الى الهواء خلال الزفير، السعال والعطس).
الفيروس المخلوي التنفسي هو فيروس معد جدا، وتحصل العدوى بهذا الفيروس، عادة، عن طريق الرذاذ (العطس)، مع ان الفيروس يصمد لمدة ساعة تقريبا في درجة حرارة 37 درجة مئوية. لدى 90% من المرضى الذين تظهر لديهم الاعراض لم يتم العثور على الفيروس في اللعاب، مما يدعو الى الاعتقاد بان الفيروس لا ينتقل عن طريق التقبيل.
الطقس البارد لا يؤدي الى ارتفاع نسبة انتشار الزكام – وهذه حقيقة تم اثباتها في بحث اجراه باحثون في انتركتيكا.


اقرأ أيضا::


[]d] hgfpe hgugld 2018 fpe [hi. uk hg.;hl - 'vr hg,rhdm lk ugh[ hgvap fp,e 'fdm [hi.m hg.;hl hg,rhdm



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
جاهز, الزكام, الوقاية, الزكام, علاج, الرشح, بحوث, طبية, جاهزة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


جديد البحث العلمي 2018 بحث جاهز عن الزكام - طرق الوقاية من الزكام - علاج الرشح - بحوث طبية جاهزة

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 09:17 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2020 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO