صور حب




منتدي صور حب
العودة   منتدي صور حب > اقسام الصور الــعـــامــة > ابحاث علمية - أبحاث علميه جاهزة

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 18,996
افتراضي بحوث علمية جامعيه بحث عن المناخات على الكرة الأرضية





بحوث علمية جامعيه بحث عن المناخات على الكرة الأرضية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدنا ان نعرض لكم كل ما هو جديد في مجال البحث العلمي
كل ماهو جديد في ابحاث علمية 2018 - 2018






المناخات على الكرة الأرضية

المناخات على الكرة الأرضية :
يوجد أنواع مختلفة من المناخات على سطح الكرة الأرضية والمناخ بالمناسبة هو ائتلاف الحرارة والرطوبة والرياح وأشعة الشمس في مكان معين لفترة زمنية طويلة ويمكن تصنيف المناخات في العالم بحسب البعد عن خط الاستواء والنباتات التي تنمو فيها ، إذ أن أنواع النبات المختلفة تتطلب كميات متفاوته من الرطوبة والحرارة لتنمو ، لذلك فإن التاريخ النباتي لمنطقة معينة يفيدنا كثيرا في معرفة ظروف درجات الحرارة وهطول الأمطار لفترة طويلة من الزمن .
يوجد مبدئيا خمسة أصناف مناخية أساسية ، ويوجد ضمن كل صنف عدة أنواع ، فناك المناخ الاستوائي ( أو المداري ) والمناخ شبه الاستوائي ومناخ المناطق البعيدة عن خط الاستواء ومناخ الناطق البعيدة نسبيا عنه ومناخ المناطق المرتفعة عن سطح البحر .
توجد المناخات الاستوائية في المناطق الواقعة بين خطي العرض 350 درجة شمالا و350 درجة جنوبا ، ففي غابات الأمطار الاستوائية ( الأقرب إلى خط الاستواء ) يسود المناخ الحار والممطر في كل فصول السنة ، وفي المنطقة الاستوائية هذه نصادف أيضا عدة أنواع من المناخات الاستوائية مثل المناخ الاستوائي الرطب والاستوائي الجاف والاستوائي السفنائي ( Savanah ) حيث لا يوجد غابات بسبب الجفاف ، والاستوائي ( السهبي ) ( أجف من السفنائي ) والاستوائي الصحراوي .
توجد المناخات شبه الاستوائية ضمن خطي العرض 30 درجة و40 درجة شمالا وجنوبا توجد مناخات شبه استوائية متعددة في هذه المناطق نذكر منها مناخ البحر المتوسط الجاف والحار صيفا والمعتدل ورطب شتاء والمناخ شبه الاستوائي الحار والرطب صيفا والمعتدل شتاء مع ما يكفي من الأمطار في كل الفصول .
توجد مناخات المناطق البعيدة نسبيا عن خط الاستواء ضمن خطي العرض 40 درجة و60 درجة شمالا وجنوبا ، توجد في هذه المناطق مناخات متعددة منها مناخ الساحل الغربي البحر ( الساحل الغربي لأميركا الشمالية ) والمناخ ( السهبي ) البارد والمناخ الصحراوي البارد والمناخ القاري الرطب .
توجد مناخات المناطق البعيدة عن خط الاستواء ضمن خطي العرض 60 درجة شمالا وجنوبا حتى القطبين في هذه المناطق يكون الشتاء باردا جدا والصيف باردا نسبيا أما أنواع هذه المناخات فمنها مناخ ( التايجا ) ( بارد جدا في الشتاء ) ومناخ ( التاندرا ) حيث لا تنمو إلا الأعشاب وما شابه ، والمناخ القطبي ، حيث الجليد فقط .
أخيرا يسود مناخ المناطق المرتفعة عن سطح البحر في مرتفعات الجبال العالية في أية منطقة من العالم ، حتى في مناطق خط الاستواء .


اقرأ أيضا::


fp,e ugldm [hludi fpe uk hglkhohj ugn hg;vm hgHvqdm hg;vm



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
المناخات, الكرة, الأرضية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


بحوث علمية جامعيه بحث عن المناخات على الكرة الأرضية

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 07:55 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO