صور حب




منتدي صور حب
العودة   منتدي صور حب > الاقسام الاسرية > صحة المرأة - صحة المرأة الحامل - صحة الطفل

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 7,977
افتراضي احدث معلومات هامة كيف تشجعى طفلك على حب اخيه الجديد , نصائح مهمه لطفلك




احدث معلومات هامة
 كيف تشجعى طفلك على حب اخيه الجديد نصائح مهمه لطفلكاحدث معلومات هامة
 كيف تشجعى طفلك على حب اخيه الجديد نصائح مهمه لطفلكاحدث معلومات هامة
 كيف تشجعى طفلك على حب اخيه الجديد نصائح مهمه لطفلكاحدث معلومات هامة
 كيف تشجعى طفلك على حب اخيه الجديد نصائح مهمه لطفلك



نصائح مهمه لطفلك , كيف تشجعى طفلك على حب اخيه الجديد

كيف تشجعى الطفل على حب المولود الجديد :
1- فى البداية يجب التحدث مع الطفل الأكبر سنا عن المولود الجديد قبل موعد الولادة بوقت كاف ويمكن للأم أن تجعله يشاهد المراحل المختلفة لنمو الطفل فى بطنها مع إمكانية طلب المساعدة من الطفل لتجهيز أغراض المولود الجديد وتجهيز غرفته, حيث يجب على الأم ان تشرح للطفل الأكبر سنا أن المولود الجديد سيقضى معظم وقته على الأرجح فى تناول الطعام والنوم والبكاء ولذلك فإنه فى البداية لن يتمكن من اللعب معه فورا .

2 - يجب على الأم محاوله اخفاء الضغوطات التى قد يشعر بها الطفل عند وصول شقيقه الصغير للمنزل، فمثلا إذا كان الطفل الأكبر سنا سيترك غرفته للمولود الجديد أو سينتقل من سريره لسرير أكبر فيجب أن يتم هذا الأمر قبل موعد الولادة بوقت كاف حتى يتعود الطفل على التجهيزات الجديدة قبل قدوم المولود للمنزل.

3- ننصح الأم ان تقوم بالتفكير جيدا فيمن سيعتنى بالطفل الأكبر سنا أثناء وجودها فى المستشفى ولابد من اخبار الطفل بما سيحدث حتى لا يفاجأ بأى أمر.

4- ننصح الأم بأن تتطلب من الزوج أن يحضر الطفل للمستشفى لزيارة شقيقه حديث الولادة ويمكن للأم فى تلك الزيارة أن تعطى المولود الجديد لوالده ليحمله لتتفرغ هى بعد ذلك لاحتضان الطفل الأكبر سنا وقضاء بعض الوقت معه.

5- يمكن للأم أيضا أن تعطى الطفل الأكبر سنا تى شيرت هدية من شقيقه المولود الجديد، أما بعد العودة للمنزل فيمكنها أن تصطحب الطفل الأكبر سنا لمطعم مميز للاحتفال بقدوم المولود الجديد.
- إن المرحلة العمرية للطفل ستؤثر على كيفية استقباله لشقيقه الصغير، فمثلا الطفل تحت عمر العامين لن يفهم معنى أن يكون له شقيق جديد ولذلك يجب أن تتحدث معه الأم عن الضيف الجديد فى العائلة , وبالنسبة للطفل ما بين العامين والأربعة أعوام فإنه سيشعر بعدم الراحة لوجود طفل آخر يشاركه اهتمامك ولذلك يجب أن تشرح الأم له أن المولود الجديد يحتاج لكثير من العناية. وفى تلك الحالة يمكن للأم أن تجعل الطفل الأكبر سنا يتسوق معها لشراء مستلزمات المولود الجديد، كما يمكنها أيضا أن تجلسى مع الطفل لتشاهد معه صوره وهو صغير وتحكى له قصة ولادته.

7- يبدأ الأطفال فى سن المدرسة فى الشعور بالغيرة من كل الاهتمام الذى توليه الأم للطفل وشقيقه المولود الجديد، وفى تلك الحالة يجب أن تتحدث معه عن مميزات كونه الشقيق الأكبر مثل إمكانية الذهاب للنوم متأخرا واللعب بألعاب معينة.

8- يمكن للأم أيضا ان تقوم بتعليق الرسومات التى يرسمها الطفل الأكبر سنا فى غرفة المولود الجديد وأن تطلب منه الاعتناء بشقيقه الصغير.

وبغض النظر عن عمر الطفل الأكبر سنا فيجب أن تكون الأم حريصة على حصوله على كمية كافية من الحب والاهتمام منها ومن كل أفراد العائلة بعد عودتها من المستشفى .

9- إذا كانت الأم ستلتقط صورا أو تسجل فيديو للمولود الجديد فلابد ان تحرص أن يكون الطفل الأكبر سنا موجود .

0- ننصح الأم ان تحاول أن يكون معها فى المنزل بعض الهدايا التى يمكنها ان تعطيها للطفل الأكبر سنا عند مجئ الأهل والأصدقاء للمنزل ومعهم هدايا للمولود الجديد.كما ننصح الأم بمدح الطفل الأكبر سنا عندما يتصرف بحب وحنان تجاه شقيقه الصغير, واخيرا لابد ألا تقوم بترك الطفل حديث الولادة وشقيقه الأكبر سنا فى غرفة وحدهما إلا إذا كان هذا الشقيق يبلغ من العمر 12 عاما.


اقرأ أيضا::


hp]e lug,lhj ihlm ;dt ja[un 'tg; ugn pf hodi hg[]d] < kwhzp lili g'tg; 'tg; hodi hg[]d] kwhzp



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
تشجعى, طفلك, اخيه, الجديد, نصائح, مهمه, لطفلك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


احدث معلومات هامة كيف تشجعى طفلك على حب اخيه الجديد , نصائح مهمه لطفلك

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 12:36 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO