#1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 7,987
افتراضي ملف صحي لماذا يلجأالطفل الى العنف والضرب؟ , كيف تمنعين طفلك من ضرب الآخرين؟


ملف صحي لماذا يلجأالطفل الى العنف والضرب؟ كيف تمنعين طفلك من ضرب الآخرين؟ملف صحي لماذا يلجأالطفل الى العنف والضرب؟ كيف تمنعين طفلك من ضرب الآخرين؟ملف صحي لماذا يلجأالطفل الى العنف والضرب؟ كيف تمنعين طفلك من ضرب الآخرين؟ملف صحي لماذا يلجأالطفل الى العنف والضرب؟ كيف تمنعين طفلك من ضرب الآخرين؟



لماذا يلجأالطفل الى العنف والضرب؟ , كيف تمنعين طفلك من ضرب الآخرين؟

هلااااا وغلا اعزائى

اعضاء العرب

اليوم جبت لكم

لما1ذا يلجأالطفل الى العنف والضرب؟


كيف تمنعين طفلك من ضرب الآخرين؟

- إذا وجدت طفلك قد ضرب شخصا ما فى موقف معين، فيجب عليك أن تبعدى طفلك عن المكان. فمثلا إذا كان طفلك يلعب مع صديقه فى غرفته وقام بضربه، فيمكنك أن تنقلى طفلك لغرفة أخرى حتى يهدأ. عليك أن تبقى هادئة وتشرحى لطفلك أن استخدامه للضرب ليس أمرا محببا أو مسموحا. ويمكنك أن تحددى لطفلك وقتا معينا يبدأ فيه اللعب مع صديقه الذى ضربه مرة أخرى. وإذا كان طفلك الكبير فى السن بعض الشئ هو الذى قام بضرب صديقه، فيجب أن تتدخلى فورا للفصل بينهما وتسمحى بعد ذلك لطفلك وصديقه أن يشرحا ما حدث ويفسرا وجهة نظرهما. ويمكنك أن تسألى طفلك بعد ذلك عما إذا كان يستطيع حل المشكلة بطريقة أخرى غير الضرب.

- شجعى طفلك على أن يعبر عن غضبه بطرق أخرى غير الضرب، فيمكنه مثلا أن يعبر عن غضبه بالكلام أو حتى يمكنه أن يبتعد عن الموقف الذى يجعله يشعر بالغضب أو يشعر أنه يريد أن يضرب شخصا أخر. وعلى طفلك أن يعلم أيضا أنه يمكنه اللجوء لشخص بالغ للتحدث عن المشكلة أو حلها.

- تذكرى دائما أنه يجب عليك البقاء هادئة حتى يتصرف طفلك مثلك، فعندما يتزايد غضبك فإن غضب طفلك سيتزايد بالتأكيد. فإذا كنت تريدين من طفلك أن يتعامل مع مشاعره بإيجابية، فعليك أنت أيضا أن تتعاملى مع كل شئ يحدث فى حياتك بإيجابية.

- لتمنعى طفلك من ضرب الأخرين يمكنك أن تلجئى لفكرة مبتكرة وهى أن تعلميه التصفيق عند الشعور بالغضب.

- فى المواقف التى يشعر فيها طفلك بالغضب ويشعر أنه يريد أن يضرب أى شخص، فيمكنك أن توجهيه لطاولة الرسم ليصب غضبه وإحباطه على ورقة بيضاء. ومع الوقت، فإنه سيتعلم كيف يتحكم فى غضبه.

- حددى لطفلك مكانا خاصا فى المنزل يمكنه أن ينفس فيه عن ضبه حتى لا يفقد أعصابه ويلجأ للضرب.

- إذا قام طفلك بضرب شخصا ما أو كان عنيفا بعض الشئ، فيمكنك أن تأخذيه لتجلسا وتتحدثا مع بعضكما حتى يهدأ الطفل. وقد ينفع هذا الحل حتى وأنتم خارج المنزل.



- حاولى أن تراقبى طفلك جيدا لتكتشفى لماذا يلجأ للضرب ، فقد يكون مثلا هناك شئ فى الحضانة أو الروضة يزعجه. وعلى سبيل المثال إذا ضرب طفلك أحد اصدقائه وكان يشعر بالتعب والإرهاق فى الأساس فقد يكون ضربه للآخرين نابعا من شعوره بالملل والإحباط


اقرأ أيضا::


lgt wpd glh`h dg[Hhg'tg hgn hgukt ,hgqvf? < ;dt jlkudk 'tg; lk qvf hgNovdk? dg[Hhg'tg hgukt ,hgqvf? jlkudk 'tg;

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
لماذا, يلجأالطفل, العنف, والضرب؟, تمنعين, طفلك, الآخرين؟

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:46 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO