صور حب




منتدي صور حب
العودة   منتدي صور حب > اقسام الصور الــعـــامــة > شخصيات تاريخية - شخصيات مشهورة

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 18,894
افتراضي نبذات عن ريما صالحة . امرأة أنهت عرش قرطاج . من هي ريما صالحة ؟





نبذات عن
 ريما صالحة امرأة أنهت عرش قرطاج من هي ريما صالحة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدنا ان نعرض لكم كل ما هو جديد في مجال المعلومات التاريخية و الشخصيات
كل ماهو جديد في المعلومات و التاريخ







السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


امرأة أنهت عرش قرطاج
ريما صالحة

إذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر، وها هو القدر يستجيب كما قال أبو القاسم الشابي لأمنية التونسيين في التغيير ورحيل رجل اعتبروه الحاكم الظالم على مدى ثلاثة وعشرين عاما، وربما لم يكن يعلم الجميع بهذه الة عن تونس الخضراء وما يحصل فيها في ظل التعتيم الإعلامي الذي اخترقته التكنولوجيا الحديثة لتفضح بالة عبر اليوتيوب أو التويتر أو الفيس بوك مشاهد وآراء لم تكن لتخرج لولا هذا التطور التقني السريع.

لا أريد هنا أن أستفيض بالكلام عن ظلم الحكام وإرادة الشعوب، ولا أريد أن أدخل في تحليل سقوط نظام مستبد ورحيل أو هروب رئيس وبزوغ شمس الحرية لمن أرادها واستحقها .. فالحقيقة أن ما استوقفني كثيرا هو التركيز من قبل الشعب التونسي على كراهية امرأة هزت عرش تونس .. هي زوجة الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي ليلى الطرابلسي .. فلا تجد أحدا في تونس إلا ويحقد أو يكره أو يلعن هذه المرأة وعائلتها .. لدرجة أنهم لا يتحدثون عن بن علي بحجم وقدر حديثهم عن ليلى وإخوانها وأقاربها .. إذا يعتبر التونسيون أن الرئيس المخلوع، ورغم حكمه الظالم، إلا أنه كان ضحية لزوجته الثانية التي كانت تحكم قصر قرطاجأو أنها كانت تطمح إلى رئاسة تونس، وهذا ما أشار له كتاب حاكمة قصر قرطاج يد مبسوطة على تونس، الكتاب الذي منع في تونس كونه عرى شخصية السيدة الأولى سابقا في بلد الزيتون ليلى الطرابلسي، ابنة الرجل البسيط بائع الخضار ومصففة الشعر التي حكمت تونس من وراء الستار، حسب الكتاب الصادر عام 2009 وارتبط اسمها بالعديد من قضايا الفساد والتدخلات في شؤون الدولة وهيمنت على أهم القرارات الداخلية فيها والخارجية لدرجة الاعتقاد بأن هي وعائلتها من يحكمون تونس وليس بن علي، خاصة بعد مرضه في الفترة الأخيرة.

فنسجت هي وأقاربها شبكة خيوط عنكبوتية حول كل القطاعات الاقتصادية والتعليمية والتقنية والقضائية وحتى الإعلامية، وامتلكت زمام الأمور في كثير من مناحي الحياة في تونس مما زاد من غضب الشعب ونقمته على هذه العائلة التي لطالما اعتبروها سالبة لحقوقهم وسارقة لأموالهم والمتسببة في بطالة الكثير من شبابهم وشاباتهم، وكان المشهد واضحا من خلال قتل شقيقها عماد أو حتى القبض على شقيقها الآخر وطريقة استجولبه وظهوره بشكل ذليل أو حتى المطالبة بمحاكمة علنية لها.

الغريب أن السيدة ليلى محت من ذاكرتها تواضع الأسرة التي نشأت فيها وعملها في بداية حياتها كمصففة للشعر، فنسيت أنها من هذا الشعب البسيط العامل وتناست حياة البساطة والبسطاء وعاشت دور المستبدة التي تعيش في بروج عالية لا يهمها إلا نفسها وأولادها وأقاربها، رغم أن الفرصة كانت كبيرة لديها لاستيعاب هؤلاء الشباب ومساعدتهم وكسب محبتهم بدلا من مشاعر الكره الكبير لها ولعائلتها وهي الآتية من قلب هذا الشعب البسيط.

وهكذا تحولت تونس الخضراء إلى تونس الحمراء عبر أيادي الجائعين التي رفعت في وجه الاستبداد والظلم والفساد، وهكذا انجلى الليل وانكسر القيد واستجاب القدر .. وإذا كان وراء كل عظيم امرأة .. فقد كان وراء سقوط عرش قرطاج امرأة.


اقرأ أيضا::


kf`hj uk vdlh whgpm > hlvHm Hkij uva rv'h[ lk id ? whgpm



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
ريما, صالحة, امرأة, أنهت, قرطاج, ريما, صالحة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


نبذات عن ريما صالحة . امرأة أنهت عرش قرطاج . من هي ريما صالحة ؟

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 12:49 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO